عودة السياحة الألمانية إلى شرم الشيخ نوفمبر المقبل بتسيير آير جيرمانيا رحلتين أسبوعيا

 


كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة "آير جيرمانيا" الألمانية عن استئناف رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ اعتبارا من نوفمبر المقبل، وذلك بتسيير رحلة أسبوعية يوم الإثنين من مدينتي ميونيخ ودوسلدورف.

 

وبحسب ما أعلنته الشركة، إنها ستبدأ رحلاتها إلى منتجع شرم الشيخ بدون توقف تلبية لطلب السائحين الألمان لقضاء عطلاتهم هناك، وفي سياق متصل من المقرر أن تشغل كل من شركتي FTI وETI رحلات طيران إلى مدينة شرم الشيخ أيضا.

 

الجدير بالذكر أن الحكومة الألمانية قررت مايو الماضي رفع قيود سفر حقائب الركاب على نفس طائرات المسافرين من مطار شرم الشيخ، وذلك بعد تطور مستوى التأمين الملحوظ، وتلافي ملاحظات لجان التفتيش المتخصصة التي تفقدت الإجراءات الأمنية في مطار شرم الشيخ ومطارات سياحية أخرى، وذلك عقب حادث سقوط طائرة الركاب الروسية 31 أكتوبر الماضي في وسط سيناء.

 

ووفقا لتقرير الإحصائيات السياحية الذي ينفرد به "ترافل يالا نيوز"، بلغ عدد السائحين الألمان خلال النصف الأول من 2016، نحو 303 ألف سائح بتراجع 34%، مقابل توافد 460 ألف سائح ألماني في نفس الفترة من عام 2015، قضوا 2.3 مليون ليلة سياحية.

 

وسجل يونيو أقل معدل في توافد السائحين الألماني إلى مصر مقارنة بالشهور الخمسة الأولى من 2016 بإقبال 36 ألف سائح، حيث كان نصيب مايو 45 ألف سائح، وإبريل 53 ألف سائح، ومارس كان الأفضل بتحقيق 68 ألف سائح، وفبراير 48 ألف، ويناير 53 ألف سائح ألماني.

 

 

إقرأ أيضا:

انطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في السوق الألماني سبتمبر المقبل.. وآليات جديدة لجذب السائحين